معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائيه | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 5, Volume 38, Issue 38, December 2022, Page 150-167 PDF (995.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.342654 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد اسماعيل القاضي1; هنية جاد عبد الغالي2; أسماء حسين أحمد علي3 | ||||
1أستاذ أصول التربية والعميد الأسبق كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود بعض المعوقات التي تحول دون تحقيق بيئة ابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية تمثلت فيما يلي: نقص الإمكانات المادية المعينة على الابتكار بالمدرسة الابتدائية. ضعف الاهتمام بالسلوك الإستكشافي للتلاميذ المبتكرين. محدودية الوسائل التعليميةالحديثة، والتقنيات التكنولوجية بالمدرسة . تقليدية برامج التدريب التي يتلقاها المعلم. ضعف البنية التحتية التكنولوجية بمدارس المرحلة الإبتدائية. | ||||
Keywords | ||||
معوقات; البيئة الإبتكارية; تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 14 PDF Download: 12 |
||||