جودة الإدارة بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 13, Volume 38, Issue 38, December 2022, Page 324-338 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2023.166467.1009 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد اسماعيل القاضي1; محمد جاد الرب عبدالله2; شيماء خليفة عبداللطيف خليفة3 | ||||
1أستاذ أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي التعرف على متطلبات جودة الإدارة بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية ببعض الجامعات المصرية. واستخدم البحث المنهج الوصفي مع الاعتماد علي الاستبيان كأداة من أدوات البحث العلمي، حيث تم تطبيقه على عينة من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية ببعض الجامعات المصرية بلغ عددهم (390) عضواً، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج، أهمها: • فتح آفاق للمشاركة العلمية والتعاون البحثي عن بعد بين الباحثين والجامعات في مختلف التخصصات. • إتباع الجامعة الافتراضية للدراسات العليا سياسة قبول مرنة في قبول أي فرد يرغب في إكمال تعليمه بغض النظر عن عمره أو مكان إقامته. • تعقد سياسة القبول بالدراسات العليا واعتبار شهادة البكالريوس والليسانس المعيار الاساسي للقبول بها فضلا عن مجموع الدرجات والتقدير الذي يحصل عليه الطلاب في هذه المرحلة. • غياب التوازن في الوظائف التي تقوم بها مؤسسات التعليم الجامعي، حيث تركز علي وظيفة التدريس، بينما وظيفتي البحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة تحظيان درجة أقل من الاهتمام. | ||||
Keywords | ||||
جودة; الادارة; الجامعة; الافتراضية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 16 PDF Download: 39 |
||||