تنمية الإبداع الإداري لمديري مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت في ضوء مدخل الذكاء الإستراتيجي | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 37, Issue 37, June 2022, Page 306-327 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.343537 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان البدري كمال1; حنان عبد الستار محمود2; بدرية عوض طليحان الشمري3 | ||||
1أستاذ ورئيس قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد- كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت التعرف على مفهوم الإبداع الإداري ، وأيضاً التعرف على مفهوم الذكاء الإستراتيجي ، كما تم رصد واقع الإبداع الإداري لمديري مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت في ضوء مدخل الذكاء الإستراتيجي، وقد اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي ، كما تم تصميم استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها (250) مديراً ووكيلاً من المدارس الابتدائية بمنطقة الجهراء بدولة الكويت، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن استجابات أفراد العينة حول واقع ممارسة الإبداع الإداري لدى مدراء مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت ككل بدرجة كبيرة، وكما جاءت استجابات أفراد العينة حول واقع متطلبات تطبيق أبعاد الذكاء الإستراتيجي بدولة الكويت ككل بدرجة متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
الإبداع الإداري | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 15 PDF Download: 23 |
||||