دراسة استطلاعية للأساتذة لوضع خطة إستراتيجية وفق متطلبات توظيف التعليم المدمج للمقررات العملية للتربية الموسيقية | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19 - Serial Number 2, October 2023, Page 130-162 PDF (632.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.344894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مها احمد ابو القاسم* 1; علي حسين النجار2; أبرار مصطفى إبراهيم3; سعد حسن محي الدين4 | ||||
1باحثه دكتوراة بقسم التربيه الموسيقيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2أستاذ الأداء (البيانو) - ومدير مركز الفنون الأسبق - كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
3استاذ النظريات والتأليف ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب (سابقاً) جامعة أسيوط | ||||
4مدرس تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
إذا كان القرن العشرين هو عصر العلم والتكنولوجيا، فماذا يطلق على القرن الحادي والعشرون الذي قارب سرعته من سرعة الضوء في المتغيرات العلمية والتكنولوجية؟، فسارعت مع ذلك البحوث والدراسات للارتكاز على المتعلم وفق مستحدثات التعليم الإلكتروني واستخدام التكنولوجيا لمواكبة سرعة تلك المتغيرات في القرن الحادي والعشرين. وعليه جاءت الحاجة لدراسة استطلاعية للأساتذة لوضع خطة إستراتيجية وفق متطلبات توظيف التعليم المدمج للمقررات العملية للتربية الموسيقية، واتجهت في عينة البحث إلى أساتذة (30) أستاذ ببعض الجامعات المصرية وعددهم (8) جامعات للاستدلاء بأرائهم وفق استمارة تحقيق متطلبات التعليم المدمج من خبراء تكنولوجيا التعليم، واتبعت في سياقها الدراسة الاستطلاعية والمنهج التحليلي الإحصائي للوصول إلى النتائج التي تحقق أهداف هذه الدراسة من تحديد المتطلبات اللازمة لتطبيق التعليم المدمج، ومن ثم وضع خطة إستراتيجية مقترحة لتنفيذها، وأوصت هذه الدراسة لتوفير الموارد اللازمة لتطبيق الخطة الإستراتيجية المقترحة لتخصص التربية الموسيقية. | ||||
Keywords | ||||
دراسة استطلاعية للأساتذة; خطة إستراتيجية; توظيف التعليم المدمج; للتربية الموسيقية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 26 PDF Download: 26 |
||||