المآذن والقباب كعناصر تشكيل في المشغولة الفنية | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19, October 2023, Page 203-223 PDF (739.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.344985 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فهيد عيسي فهيد* 1; وجدي رفعت فريد2; محمد جلال علي3 | ||||
1باحث ماجستير بقسم التربيه الفنيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2أستاذ الاشغال الفنية والتراث الشعبي وعميد كليه التربية النوعية – جامعه اسيوط | ||||
3أستاذ النحت ووكيل الكلية لدراسات العليا والبحوث - كلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
لكي يبدع فنان الاشغال الفنية في تخصصه فعليه البحث المستمر عن كل ما هو جديد من تقنيات ليتماشي مع متطلبات العصر الحديث مع عدم التخلي عن الماضي وتراثه ، ولحدوث ذلك فعليه التطلع الي اساليب جديدة لتطوير مهاراته وادواته في التفكير و من ثما ربطها بالفن الإسلامي حيث العلاقة المتفاعلة بين الفن والمادة ، ومن حيث الرؤيا الجمالية والفلسفية ، وهذا ما ميزه عن غيره من الحضارات التي ظهرت مثل حضارة اليونان القديمة او الحضارات الأوروبية الحديثة، ومن هنا كان علينا ان نبدأ بإلقاء الضوء على أهم القيم الجمالية في العمارة الاسلاميه وهي المآذن والقباب كعناصر تشكيل لانتاج المشغولة الفنية بشكل عصري ومبتكر مستمده من التراث الاسلامي . | ||||
Keywords | ||||
المآذن والقباب; المشغولة الفنية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 21 PDF Download: 13 |
||||