دور الإشراف المبني على النتائج في تطوير الأداء الوظيفي لمديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 1, Volume 39, Issue 132, January 2024, Page 1-54 PDF (7.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2024.346856 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الإشراف المبني على النتائج في تطوير الأداء الوظيفي لمديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، كما هدفت إلى الكشف عن العلاقة ين الإشراف المبني على النتائج وتطوير الأداء الوظيفي لمديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بنوعيه المسحي والارتباطي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع المشرفات التربويات ومديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض والبالغ عددهن (780) مشرفة ومديرة تربوية، وقد تم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (260) مشرفة ومديرة تربوية، كما تم توظيف الاستبانة كأداة لجمع البيانات الميدانية. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق الإشراف المبني على النتائج في مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض جاءت "كبيرة جداً"، وجاء مستوى الأداء الوظيفي لمديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض بدرجة "كبيرة"، كما تبين وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة احصائية بين الإشراف المبني على النتائج وتطوير الأداء الوظيفي لمديرات مدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الإشراف المبني على النتائج; الأداء الوظيفي; مديرات المدارس; المرحلة الثانوية; مدينة الرياض | ||||
Statistics Article View: 37 PDF Download: 34 |
||||