تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 10, Issue 1, April 2024, Page 238-263 PDF (8.13 MB) | ||||
Document Type: تقارير عن الندوات والمؤتمرات والبحوث المستخلصة عن الرسائل العلمية | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.274342.1156 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سحر اسعد حسن هريدي 1; خالد محمد عبدالجابر الخطيب2; احمد عبده حسن عبدالوارث3; مروة صبري ابراهيم ابراهيم4 | ||||
1كلية التربية الرياضية جامعه الوادى الجديد | ||||
2رئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
3كلية علوم الرياضة جامعة الوادي الجديد | ||||
4كلية التربية الرياضية جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث معرفة تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة إستخدم الباحثون المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعة الواحدة بالقياس القبلي والبعدي للمجموعة (التجريبية) وذلك لملائمته لطبيعة البحث. حيث يشتمل مجتمع البحث على ناشئين تنس الطاوله بمركز شباب الفتح بالداخلة وعددهم(30 ) من سن (9-11) سنه بمحافظة الوادي الجديد للموسم الرياضي 2022-2023 ، وكانت اهم النتائج 1- وجود فروق داله احصائيا بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي في مستوي الاداء المهاري لبعض مهارات تنس الطاولة وبعد تطبيق البرنامج التعليمي استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه ومعرفه تاثيره على نواتج التعلم لدى ناشئي تنس الطاوله, حيث قيمة "ت" المحسوبة اكبر من قيمة "ت" الجدولية عند مستوي دلالة (0.05) لصالح القياس البعدي حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين (5.659-16.744) ، وكانت اهم التوصيات 4- الإهتمام بإعداد البرامج التعليمية التي تتميز بالشمولية والمبنية على أسس وأساليب علمية وذلك لتطبيقها على مراحل سنية مختلفة والتابعة للمشروع القومي والنوادى ومراكز الشباب علي مستوي الجمهورية وتقسيماته المختلفة (الناشئين _ الواعدين_ أبطال واعدين _ النخبة_ البطل الأولمبي) | ||||
Keywords | ||||
المناهج; وتدريس; التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 30 |
||||