الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم المستدام (التطبيقات والتحديات) | ||||
المجلة التربوية الشاملة | ||||
Volume 2, Issue 2, April 2024, Page 27-40 PDF (360.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejc.2024.348260 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تفيده سيد أحمد غانم | ||||
المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
هناك أولوية لتحديث المناهج في ضوء الاستدامة، وتطبيق المناهج المناسبة لطبيعة العصر الحالي والتطورات التكنولوجية المتسارعة. لذلك تسعى الباحثة إلى تناول المنهج المستدام؛ وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم؛ والتحديات التي تواجه تطبيقها في مجال التعليم. لابد من الشروع في تطبيق مبدأ التكامل التعليمى بين العلوم والتكنولوجيا في جميع المناهج التعليمية، وتطبيق الاتجاهات الحديثة فى تكامل المناهج الدراسية مثل تطبيق مدخل STEAM التعليمى عند تخطيط وتصميم المناهج التعليمية في جميع المراحل التعليمية، وضرورة تأهيل المعلمين في كليات التربية على تكامل المناهج الدراسية، ودمج التكنولوجيا في المناهج، واستخدام المناهج الرقمية، وكذلك تدريب المعلمين أثناء الخدمة على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى، وعمليات التحول الرقمى فى التعليم والتعلم. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; مناهج التعليم المستدام | ||||
Statistics Article View: 205 PDF Download: 241 |
||||