مشاركة ذوى الهمم فى برامج المسابقات التعليمية بالقنوات الفضائية العربية وعلاقته بمستوى تقديرالذات لديهم | ||||
مجلة البحوث والدراسات الإعلامية | ||||
Volume 27, Issue 27, March 2024, Page 315-396 PDF (9.82 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمیة | ||||
DOI: 10.21608/mjsm.2024.278308.1082 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوى صبرى عباس | ||||
كلية التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين مشاركة ذوى الهمم فى برامج المسابقات التعليمية بالقنوات الفضائية العربية ومستوى تقديرالذات لديهم ، وذلك من خلال دراسة ميدانية طبقت على عينة عمدية من ذوى الهمم قوامها ( 100 ) مفردة من الجنسين ( ذكور – إناث ) من محافظات مختلفة ، وذلك خلال الفترة من (1/1/2024) إلى (1/3/2024) ، واستخدمت الباحثة استمارة الاستبيان ومقياس تقدير الذات كأدوات جمع البيانات فى إطار منهج مسح العينة ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج منها: توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين تعرض ذوى الهمم لبرنامج " العباقرة قادرون بإختلاف " ومستوى تقدير الذات لديهم ، كما توجد علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين مشاركة ذوى الهمم لبرنامج " العباقرة قادرون بإختلاف " ومستوى تقدير الذات لديهم ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذوى الهمم فى مستوى تقديرهم لذاتهم وفقاً لمتغير النوع . الكلمات المفتاحية : مشاركة ذوى الهمم – برامج المسابقات التعليمية – مستوى تقدير الذات . | ||||
Keywords | ||||
مشاركة ذوى الهمم; برامج المسابقات; تقدير الذات | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 22 |
||||