تحسين أداء معلمي المرحلة الابتدائية المرتبط بمنبئات مرض أنيميا نقص الحديد | ||||
صحيفة التربية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 April 2024 PDF (337.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/stj.2024.349004 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد الحص* | ||||
مستشار التربية الصحية وحماية الطفل | ||||
Abstract | ||||
التعليم والصحة يرتبطان بروابط وثيقة ولا ينفصلان، ولقد ثبت أن إصابة تلاميذ المدارس ببعض الأمراض يؤثر سلبًا في عملية التعلم، ومستوى التحصيل الدراسي لديهم. ويعد مرض أنيميا نقص الحديد من أكثر الأمراض تأثيرًا على التحصيل الدراسي والقدرات العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةWorld education forum ,2000) )، وهو من الأمراض الخطيرة التي تهدد صحة تلاميذ المدارس بجمهورية مصر العربية باعتبارها من الدول النامية والتي تصل نسب إصابة تلاميذ المدارس بأنيميا نقص الحديد بها إلى أكثر من (40%)، وترجع بعض الدراسات تلك النسبة إلى وجود قصور في البرامج الصحية الموجهة للاهتمام بصحة تلاميذ المدارس الابتدائية في هذه الدول (Best ,C ., et al ., 2020,p.3). | ||||
Statistics Article View: 23 PDF Download: 12 |
||||