تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم مفتوح النهايات على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 7, Issue 13, March 2024, Page 271-296 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية. | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2024.276444.1585 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اسماء حبيب طه 1; نجلاء عباس محمد* 2 | ||||
1کليه التربيه الرياضيه جامعه بني سويف | ||||
2استاذ مساعد بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التعلم مفتوح النهايات على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الاعدادية بمحافظة بنى سويف، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين ، اشتمل مجتمع البحث علي تلميذات الصف الثالث الاعدادى بمحافظة بنى سويف العام الدراسى 2023/2024 والبالغ عددهن (658) طالبة بمدرسة الاوئل الخاصة وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ قوامها (56) ستة وخمسون طالبة يمثلون نسبة مئوية (8.51 %) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية قوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة وتستخدم أسلوب التعلم بالنهايات المفتوحة في تعلم بعض مهارات كرة اليد والمقررة على تلميذات الصف الثالث الاعدادى لمقرر الرتبية الرياضية قيد البحث، والأخرى ضابطة قوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة وتستخدم الطريقة التقليدية في تعلم نفس المهارات.في ضوء نتائج البحث تستخلص الباحثة ما يلي: 1- البرنامج التعليمي بأسلوب مفتوح النهايات له تأثير إيجابي دال في تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث. 2- نسبة التغير المئوية لعينة البحث والمستخدمة للبرنامج التعليمي بأسلوب مفتوح النهايات في تعلم مهارات كرى اليد قيد البحث. | ||||
Keywords | ||||
أسلوب التعلم مفتوح النهايات; المهارات الحركية; درس التربية الرياضية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 28 PDF Download: 6 |
||||