تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدونة التعليمية(Web2.0) على أداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 76, Issue 151, December 2023, Page 139-173 PDF (6.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2023.241118.1257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد موسى 1; طارق محمد2; رشيد عامر2; احمد حمدى3 | ||||
1elsharkia | ||||
2كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق | ||||
3كلية التربية للبنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير المدونات الإلكترونية ( web2.0 ) على جوانب تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين وأحتوت البرمجية التعليمية المستخدمة في البحث على الأجزاء النظرية والعملية الخاصة بالمهارات الخاصة بالجانب المعرفى والجانب المهارى في سباحة الزحف على البطن، تعرض على الوسيلة التكنولوجية سواء الهاتف النقال أو اللاب توب بهدف توصيل المحتوي التعليمي قيد البحث، وقد استخدم الباحث واستعان الباحث بالتصميم التجريبي ذو المجموعتين (تجريبية ــ ضابطة) بطريقة القياسات القبلية والبعدية ، وقد بلغ حجم العينة الأساسية (34) تلميذ، وتم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (12) تلميذ ، بالإضافة الي عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (10) تلاميذ من نفس مجتمع البحث ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها بإستخدام المدونات الإلكترونية ( web2.0 ) على مستوى تعلم سباحة الزحف على البطن واختبـــار التحصيل المعرفى قيد البحث على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب التقليدي المتبع في عملية التعلم. يوصى الباحث بتدريب القائمين علي تعليم وتدريس وتدريب السباحة بالأندية والأكاديميات والمدارس الرياضية وكليات التربية الرياضية علي كيفية تصميم وتطبيق أساليب التعليم الحديثة والتي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين في السباحة. | ||||
Keywords | ||||
المدونة; سباحة الزحف; web2.0; المبتدئين; الجوانب المعرفية | ||||
Statistics Article View: 24 PDF Download: 14 |
||||