أثر استخدام التعلم المصغر على الاحتفاظ بمفاهيم الأمن السيبراني لدى طالبات الدبلوم بكلية التربية جامعة أم القرى | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 2, April 2024, Page 281-314 PDF (1018.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.350662 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ ميمونة محمدمكي عبدالتواب | ||||
أستاذ مساعد، قسم المناهج وتقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة أم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن أثر استخدام التعلم المصغر على الاحتفاظ بمفاهيم الأمن السيبراني لدى طالبات الدبلوم. وتحقيقًا لأهداف البحث تم استخدام المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي القائم على مجموعة تجريبية، طُبق على عيِّنة عشوائية؛ مكونة من (20) من طالبات الدبلوم، تم تصميم بيئة تعلم قائمة على التعلم المصغر، أعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً، تم التأكد من صدقه وثباته. وأسفرت النتائج عن وجود أثر استخدام التعلم المصغر على الاحتفاظ بمفاهيم الأمن السيبراني لدى طالبات الدبلوم، وقد أوصى البحث بضرورة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية بما يتناسب مع متغيرات العصر الحديث لمساعدة الطالبات على الاحتفاظ بالمفاهيم، وتوظيف التعلم المصغر في تقديم المحتوى للطالبات. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المصغر; الاحتفاظ بالمفاهيم; مفاهيم الأمن السيبراني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 29 PDF Download: 29 |
||||