"خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو" | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 18, Issue 2, January 2024, Page 434-514 PDF (789.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2024.272027.2100 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سماح السيد محمد السيد | ||||
کلية التربية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى وضع خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء فلسفة مدارس الأستديو ، من خلال التعرف علي الإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي الفني الصناعي ، والإطار الفكري والفلسفي لمدارس الأستديو الثانوية ، وتشخيص واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي ، بالاعتماد علي المنهج الوصفي ، وتم استخدام أسلوب التحليل البيئي الرباعي لتشخيص واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي وتحديد أهم نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية ، وكذلك الوقوف علي الأوضاع المجتمعية وتأثيراتها عليه من أجل اكتشاف الفرص المتاحة والتهديدات في البيئة الخارجية المتعلقة بمنظومة التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر ، وتوصل البحث إلى أن واقع نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي يعاني من الكثير من نقاط الضعف والقليل من نقاط القوة ، وفي الوقت ذاته يواجه العديد من التهديدات والقليل من الفرص ، وفي ضوء ذلك تم تقديم عدد من الاستراتيجيات البديلة والمقارنة بينهما لاختيار الأنسب ، وانتهى البحث بوضع خطة تنفيذية لتنفيذ الغايات الأساسية والأهداف الاستراتيجية للخطة الاستراتيجية المقترحة للتعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء فلسفة مدارس الأستديو. | ||||
Keywords | ||||
خطة استراتيجية; التعليم الثانوي الفني الصناعي; مدارس الأستديو | ||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 24 |
||||