EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, Issue 2, January 2024  XML

1

فاعلية استخدام أنماط التعلم فارك ( VARK) في تنمية مهارات التفكير العلمي لدى طالبات قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة حائل

Page 1-58
نايفه العيد

2

محو الأمية المعلوماتية لطلاب الدراسات العليا مدخلاً لتطوير منظومة التعليم الجامعى

Page 59-146
هبه إبراهيم بنوان

3

تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي

Page 147-213
هيثم الستري الستري; محمد أبو العز

4

فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج وايت وجنستون (PEOE) ونموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير عالي الرتبة لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 214-296
ابراهيم آل فرحان

5

تصميم استراتيجية للتعلم المدمج وأثرها في تنمية كفايات استخدام السبورة التفاعلية والدافعية للتعلم لدي طلاب كلية التربية

Page 297-360
زكريا عبد المسيح كامل سوريال

6

استخدام نموذج تيباك (TPACK) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين في التخطيط التكاملي لتدريس اللغة العربية بالتعليم الأساسي

Page 361-433
سكينة عبد الرازق عبد الله شحتو

7

"خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو"

Page 434-514
سماح السيد محمد السيد

8

الفروق بين الذكور والاناث في الادراك اللمسي للاشكال الهندسية لدى التلاميذ المكفوفين إعداد/ دكتورة سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي مدرس بقسم الإعاقة البصرية- كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة- جامعة بني سويف

Page 515-536
سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي

9

تصور مقترح لتخطيط التعاقب القيادى بجامعة جنوب الوادى ودوره فى تحقيق التنمية الإدارية المستدامة Proposal for Leadership Succession Planning at South Valley University and Its Role in Achieving Sustainable Administrative Development.

Page 537-682
صابرين نشأت عبد الرازق