مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا. | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Volume 16, Issue 49, April 2024, Page 48-65 PDF (500.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2024.351081 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نايف ثيَّــاب فرج الله الحربي | ||||
معهد تعليم اللغة لغير الناطقين بها – جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدِّراسة إلى الكشف عن معايير اختيار نُصُوص تعليم اللغة العربيَّة لغير النَّاطقِين بها أساليب تبسيطها، وللإجابة عن أسئلة الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق غرض الدراسة تم إعداد قائمة بمعايير اختيار النصوص التعليمية، وتوصَّلَت الدِّراسة إلى المعايير اللغوية، والثقافية، والنفسية، والفنية، اللَّازمة لاختيار النُّصوص التعليميَّة. وقد أوصت الدِّراسة المهتمِّين بإعداد النُّصوص التعليميَّة واختيارها باتِّباع هذه المعايير؛ من أجل تقليل الفجوة بين المتعلِّم والمادة التعليميَّة | ||||
Keywords | ||||
معايير; النصوص التعليمية; تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا | ||||
Statistics Article View: 28 PDF Download: 25 |
||||