استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Volume 16, Issue 49, April 2024, Page 211-231 PDF (683.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2024.351151 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عقيلي محمد محمد موسى1; وحيد حامد عبد الرشيد2; أحمد محمد علي عبد العزيز* 3 | ||||
1قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس اللغة العربية - كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
3كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال إستراتيجية التعلم الموقفي؛ ولتحقيق هدف البحث تم إعداد قائمة بمهارات التحدث، واختبار لقياس مهارات التحدث، وبطاقة ملاحظة مهارات التحدث، ودليل المعلم ووكتاب التلميذ، وطبقت هذه الأدوات على مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة القلعة الإعدادية التابعة لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التحدث لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية التعلم الموقفي; مهارات التحدث; المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 18 PDF Download: 16 |
||||