القيادة الأصيلة والدمج التنظيمي لدى معاوني هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الزقازيق | ||||
الإدارة التربوية | ||||
Volume 40, Issue 40, October 2023, Page 13-160 PDF (2.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/emj.2023.351287 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سهام أحمد محمد علوان1; هناء شحته السيد مندور2 | ||||
1جامعة حلوان | ||||
2كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التوصل لإجراءات مقترحة تسهم فى تفعيل ممارسة القيادة الأصيلة بما ينعكس على تحقيق الدمج التنظيمي لدى معاوني هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الزقازيق، وقد اعتمد البحث الراهن فى تحقيق هدفه على المنهج الوصفى، بالإضافة لمنهج الطرائق المركبة Mixed methods ، بخطواته الأربع والتي تمثلت في: تحديد الإطار العام للبحث، ثم تحديد المفاهيم والأدبيات المرتبطة بمتغيرات البحث، بالإضافة لهذا تم جمع البيانات الكمية ثم الكيفية، مع تحديد وسائل جمع تلك البيانات، و قد تمثلت الخطوة التالية في تفسير ومناقشة نتائج البحث وقد أسفرت نتائج البحث الكمية والكيفية عن وجود جوانب وأوجه قصور عدة في أبعاد ومتغيرات البحث، ثم أختتم البحث بوضع مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل ممارسة القيادة الأصيلة بما ينعكس على تحقيق الدمج التنظيمي لدى معاوني هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الزقازيق. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الأصيلة; الدمج التنظيمي; منهج الطرائق المركبة; معاوني أعضاء هيئة التدريس; جامعة الزقازيق; كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 26 PDF Download: 37 |
||||