برنامج تدريبي مقترح لإكساب الأخصائيين الاجتماعيين بعض المهارات التكنولوجية في التعامل مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Volume 17, Issue 3, April 2024, Page 33-76 PDF (1.55 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2024.279896.1216 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية جمال احمد حسن حسن | ||||
جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
تمثل المهارات التكنولوجية عصب الممارسة المهنية وبدونها لا تستطيع المهنة أن تحقق أهدافها، فتسجل المعلومات والحقائق في مكان آمن يحقق لها السرية، إضافة إلى تدوين المقابلات والخطوات التي يقوم بها الأخصائي الاجتماعي أثناء عمله مع كافة العملاء، كل ذلك يساعد على حل المشكلات على كافة المستويات وتحقيق أهداف عملية المساعدة ،حيث أن الإهتمام بتطوير وتنمية الأدوار المهنية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي من خلال عقد الدورات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى رفع الكفاءة المهنية لهم بهدف تنمية مهاراتهم التكنولوجية لتحقيق أفضل عائد للممارسة المهنية في خدمة الفرد مع الحالات الفردية ، ولذلك استهدفت الدراسة برنامج تدريبي مقترح لإكساب الأخصائيين الاجتماعيين بعض المهارات التكنولوجية في التعامل مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي وتتمثل في مهارة التسجيل الالكتروني والتواصل الالكتروني ، وتعد الدراسة من الدراسات الوصفية والتي اعتمدت علي منهج المسح الاجتماعي الشامل للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التعليم الثانوي بمحافظة اسيوط والبالغ عددهم 104 اخصائي اجتماعي ، حيث أوضحت نتائج الدراسة اهمية وضع برامج تدريبية لإكساب الاخصائيين الاجتماعيين المهارات التكنولوجية للقيام بالعمل داخل المدرسة بشكل أفضل وتحسين الاداء المهني لهم. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; المهارات; المهارات التكنولوجية; المجال المدرسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 36 PDF Download: 39 |
||||