القيادة وتنمية الأداء المستدام بالجامعات | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 31, Issue 142, January 2024, Page 271-288 PDF (209.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2024.352191 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.د / ياسر فتحي الهنداوي المهدي1, 2 | ||||
1أستاذ الإدارة والقيادة التربوية كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
2رئيس المجموعة البحثية للإدارة والقيادة التربوية - جامعة السلطان قابوس | ||||
Abstract | ||||
أصبحت الاستدامة Sustainability في صدارة قائمة أولويات جميع المؤسسات في العصر الحديث (Kim & Hall, 2021) نتيجة لعدة عوامل من أبرزها ما أحدثته مؤسسات العمل من تأثيرات متنوعة على المجتمع مثل قضايا الضرر البيئي الناجم عن تصنيع السلع وتوزيعها واستهلاكها، بالإضافة إلى المشكلات المرتبطة بإدارة النفايات والتخلص منها (Crane et al., 2019)، مما أيقظ الانتباه العالمي للآثار الوخيمة للتلوث البيئي على تغير المناخ وما يصحبه من نتائج مدمرة على المجتمعات المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
القيادة; تنمية الأداء; المستدام; الجامعات | ||||
Statistics Article View: 23 PDF Download: 33 |
||||