البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال. | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 271, May 2024, Page 111-134 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.352919 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الباحثة / شيماء محمد رفعت سيد* | ||||
كلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الي محاولة التأكد من البنية العاملية لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة الذي اعدته الباحثة، وتكونت عينة المجموعة من (400) طفل وطفلة من أطفال مرحلة رياض الأطفال ، وتوصلت نتائج الصدق المحسوبة باستخدام صدق التحليل العاملي ، وتشبعت جميع فقرات المقياس ، كما تم التحقق من البنية العاملية للمقياس من خلال عدد من الاجراءات ، كما تم ايجاد معاملات الارتباط بين العوامل بعضها البعض ، والاتساق الداخلي، والصدق، والثبات. | ||||
Keywords | ||||
الاستعداد للقراءة والكتابة- رياض الأطفال; القراءة; الكتابة | ||||
Statistics Article View: 10 PDF Download: 8 |
||||