فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات فى تنمية مهارات التفكير الجبرى لدى طالبات الصف الثانى الإعدادى | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 39, Issue 1, January 2024, Page 423-443 PDF (803.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2024.214194.1354 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مي محمد محمود يوسف | ||||
كلية التربية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات فى تنمية مهارات التفكير الجبرى لدى طالبات الصف الثانى الإعدادى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل المعلم وأوراق عمل الطالبات التي تستخدم أثناء تدريس وحدتي التحليل والقوي الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح بمقرر الرياضيات بالفصل الدراسي الثاني لطالبات الصف الثانى الإعدادى باستخدام نموذج الفورمات (4MAT)، واختبار التفكيرالجبرى المكون من ٢٧ عبارة مستخدما ٤ مهارات اساسية والذي طبق علي المجموعتين قبلي وبعدي ،،،واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين إحداهما ضابطة درست الوحدتين باستخدام الطريقة المعتادة وأخري تجريبية درست نفس الوحدتين باستخدام نموذج الفورمات ( 4MAT)، وتكونت المجموعة الضابطة من ٣٨ طالبة بينما تكونت المجموعة التجريبية من ٤٠ طالبة ، واجريت التجربة بمعهد فتيات جمال اسماعيل ابو حسانين التابع لإدارة ابوقرقاص التعليمية الازهرية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م ،وأظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفكير الجبرى لدى طالبات الصف الثانى الإعدادى | ||||
Keywords | ||||
الفاعلية; نموذج الفورمات (4MAT ); التفكير الجبري | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 20 PDF Download: 21 |
||||