التعليم والرقمنة | ||||
الإدارة التربوية | ||||
Volume 43, Issue 43, July 2024, Page 68-81 PDF (285.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/emj.2024.354752 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد إبراهيم الدسوقي | ||||
جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
فالرقمنة هى عملية تحويل البيانات والمعلومات والعمليات الى صيغ قابلة للتخزين والمعالجة من خلال الحواسب وباقى آليات تكنولوجيا الإتصالات . لقد كانت خطواط التحول الرقمى تسير بخطى بطيئة ومزيج من اللامبالاة وعدم الوعى حتى كانت جائحة كورونا فكان الامر الواقع هو المحرك لمنظومة التعليم ككل والتربويون بشكل عام ومتخصصى تكنولوجيا التعليم بشكل خاص لحمل لواء التحول الرقمى الإضطرارى لكى يمكن أن تقدم المحتويات التعليمية من بعد . وأصبح هذا الوضع الإضطرارى محرك فاعل لتجاوز الأزمة ، وتم تجاوزها بمعدلات تحول فى قدرات الأفراد والمؤسسات غير متوقعة ، وأصبح هناك واقع جديد أولى بأن يتم استثماره والبناء عليه .فهذا التحول الرقمى أظهر إمكانية علاج عديد من المشكلات | ||||
Keywords | ||||
الرقمنة | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 91 |
||||