المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM ( دراسة تنبؤية – فارقة ) | ||||
مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا | ||||
Volume 9, Issue 15, July 2023, Page 209-276 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsm.2023.355563 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ صفاء ابراهيم عبد الغني* | ||||
قسم التخاطب و اضطرابات اللغة ، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM ، على عينة قوامها (140) طالب من الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM بمحافظة المنيا ، واستخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية المتمثلة في : اختبار(ت) لعينة واحدة ، T-test One- Sample للمقارنة بين المتوسط الافتراضي والمتوسط الحقيقي ، معامل الارتباط لبيرسون Parson-Correlation ، استخدام تحليل الانحدار البسيط Enter Regression ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه One- Way Anovaتحليل التباين أحادى الاتجاه ، للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM عينة البحث . | ||||
Keywords | ||||
الطلاقة اللفظية; التلعيب الإلكتروني | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 47 |
||||