التنوير الرقمي لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة دمنهور | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 5, Issue 16, January 2024, Page 1-7 PDF (773.08 K) | ||||
Document Type: ورق عمل | ||||
DOI: 10.21608/jsch.2024.261554.1066 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب رجب البنا | ||||
جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
أصبحت التكنولوجيا اليوم عاملاً مؤثرًا في كل جوانب حياتنا، وذلك بفضل التطور المستمر في شبكات الانترنت وتكنولوجيا المعلومات، والذي انعكس على تنوع إستخداماتها في كل الميادين والمجالات ؛ وإستجابة لهذا التطور والنمو المتزايد لأعداد المُستخدمين وخاصة صغار السن للتكنولوجيا وتطبيقاتها المتنوعة، تكثر مطالب التربويين وأولياء الأمور بضرورة إستغلال ذلك في تعليم الأبناء، ولذلك تبرز قضية أساسية تدور حول قدرة الطلاب على استخدام التكنولوجيا، والتفاعل معها بعقلية دينامية قادرة على فهم متغيراتها، وتوظيفها بما يخدم عملية التطور المجتمعي في المجالات المختلفة ، بمعنى هل يمتلك أولادنا معارف ومهارات وقيم تتيح لهم الاستخدام الفعال لها ، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التطورات التكنولوجية من حولنا ، الأمر الذي يتطلب طرح موضوع التنورالرقمي لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة. ومما تقدم يمكن تلخيص ورقة العمل في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، حيث يظهر الغرض من ورقة العمل والتى تمُثل الوصول لأفضل النتائح الواقعية والبحثية بإعداد جيل جديد من الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة قادرين على استخدام اشكال متنوعة من التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في الحياة اليومية عامة والتعليم بخاصة. | ||||
Keywords | ||||
التنوير الرقمي; الطالبة المعلمة; كلية التربية للطفولة | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 40 |
||||