فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 12, Issue 39, July 2024, Page 266-290 PDF (3.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2024.295585.1269 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
على إسماعيل محمد إبراهيم أبو العيون | ||||
معهد الدراسات العليا البيئية | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث بالعربي عنوان البحث: فاعلية وحدة مطورة في الجغرافيا قائمة على نظم المعلومات الجغرافية لتنمية الوعي المائي المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية الباحث/ على إسماعيل محمد إبراهيم أبو العيون المشرفون: أ. د/ محمود على عامر على. أ. د/ محمد فؤاد عبدالعزيز سليمان. د / رحاب فتحى حسن شحاته. الدرجة العلمية: درجة الماجستير في العلوم البيئية والتربية – قسم العلوم الانسانية والتربوية البيئية –معهد الدراسات العليا البيئية هدف البحث: هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية وحدة مطورة في الجغرافيا قائمة على نظم المعلومات الجغرافية لتنمية الوعي المائي المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية أداتا البحث: اعتمد البحث على الأداتين التاليتين (من إعداد الباحث) 1/ اختبار تحصيلي للجزء المعرفي للوعي المائي المستدام . 2/ مقياس الوعى المائي المستدام . نتائج البحث: أشارت نتائج البحث إلى أنه: 1/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في الجانب المعرفي للوعي المائي المستدام في القياسين القبلي والبعدي، وهذا الفرق لصالح القياس البعدي. 2/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في بعد المساعي الدولية الخاصة بالوعي المائي المستدام في القياسين القبلي والبعدي، وهذا الفرق لصالح القياس البعدي. 3/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في بعد الحس المائي الخاص بالوعي المائي المستدام في القياسين القبلي والبعدي، وهذا الفرق لصالح القياس البعدي. 4/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في بعد المسؤولية الوطنية الخاصة بالوعي المائي المستدام في القياسين | ||||
Keywords | ||||
نظم; المعلومات; الجغرافية; الوعى; المائى | ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 50 |
||||