اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 4, Volume 35, Issue 2, July 2024, Page 81-134 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2024.363061 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ابتسام احمد سعيد القريشان1; إشراف : د/ مها محمد الحربــــي2 | ||||
1ماجستير تقنيات التعليم كلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ تقنيات التعليم المساعد بكلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية. ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي، ولجمع البيانات قامت الباحثة بإعداد الاستبانة، والتأكد من صدق وثبات أداة الدراسة ومن ثم طُبقت على عينة عشوائية بلغت (591) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية الدارسين باستخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول من عام 1442هـ. وبعد أن تم تطبيق أداة الدراسة وتحليلها تم التوصل إلى النتائج التالية: إيجابية اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو تصميم منصة مدرستي والتفاعل فيها وتشير إلى خيار "أوافق" في أداة الدراسة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية باختلاف متغير الجنس ومتغير التقدير الدراسي في نتائج الترم الأول من العام الدراسي 1442هـ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية باختلاف متغير التخصص لصالح أفراد عينة الدراسة ذوي التخصص الأدبي. وبناءً على ذلك توصي الباحثة بالاستفادة من نتائج هذه الدراسة في تطوير تصميم منصة مدرستي والتفاعل من خلالها، وإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات حول مستحدثات التعليم الالكتروني والاستفادة من توظيفها في تعزيز التفاعل في منصة مدرستي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الاتجاه; طلبة المرحلة الثانوية; منصة مدرستي; أنظمة إدارة التعلم; التعلم الالكتروني | ||||
Statistics Article View: 200 PDF Download: 190 |
||||