EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية ومقدمة العدد 35 الجزء الثاني يوليو 2024م

Pages 1-12
أ.د ماهر إسماعيل صبري

2.

درجة ممارسة معلمي اضطرابات اللغة والتواصل لإستراتيجيات الذكاء اللغوي في برامج ومعاهد التربية الخاصة بالمدينة المنورة

Pages 13-54
أ. طالب ماشع دليم الحربي; د. هلال محمد الحارثــــــــــي

3.

أساسيات استخدام برنامج Cubase للموسيقى الإلكترونية لدارس التأليف الموسيقي المتخصص

Pages 55-80
أ. غدير عبد الله عبد الرحمن الفرهود; إشراف : أ.د. مصطفي قــــــــدري علي

4.

اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية

Pages 81-134
ابتسام احمد سعيد القريشان; إشراف : د/ مها محمد الحربــــي

5.

الفاقد التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان: في ظل جائحة كورونا (كوفيد- 19)

Pages 135-188
د. سعيد بن راشد بن علي الشهومي; أ.د. داود عبد الملك يحيى الحدابي

6.

القدرة التنبؤية للمعدل التنافسي بالمعدل التراكمي الجامعي لدى طلبة جامعة الشرقية في سلطنة عُمان

Pages 189-222
أ. عـزاء بنت محمد الحارثيـــــة; د. شريف عبدالرحمن السعودي; د. أمجــد عــــزات جمعـــــــــــــــة; أ. سالم بن عبد الله الحارثـــي

7.

التحديات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس بجامعة تبوك في إجراء البحوث البينية من وجهة نظرهم (تصور مقترح)

Pages 251-292
أ. منال بنت عوده البلوي; أ.د. علي بن حسين نجمي

8.

"قضايا الأقليات المسلمة في الغرب، إسبانيا أنموذجا"

Pages 293-312
أ. ياسين أحمد بورمضان; إشراف : أ.د. ابراهيم محمد أبا محمد

9.

أثر المنهج الخفي في العملية التربوية بمدارس المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين (دراسة ميدانية على المدارس الابتدائية بمدينة تبوك)

Pages 313-352
أ. منال بنت عوده البلوي

10.

جودة الحياة الوظيفية في المؤسسات التعليمية

Pages 223-250
أ. فوزية عائض عوض العلوي الحربي

11.

Malevolent Creativity among students at the University of Khartoum and the differences according to the variables of age, academic achievement, gender, and academic subject

Pages 353-388
د. حباب عبد الحي محمد عثمان

12.

برنامج أنشطة مرئية في الدراسات الإجتماعية لتنمية الهوية البصرية والوعي بالأماكن التاريخية والأثرية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 389-462
د. إيمان السيد علي الشال

13.

برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات

Pages 463-498
أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين مصطفى