دراسة مقارنة لنظم اعتماد برامج التعليم العالي المستمر بکل من الولايات المتحدة الأمريکية وبريطانيا وکيفية الإفادة منها في المملکة العربية السعودية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 11, Issue 11, January 2012, Page 275-314 PDF (352.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39931 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
قاسم بن عائل الحربي | ||||
عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر -جامعه جازان | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى ضرورة الوصول إلى المبادئ التي يمکن أن نسترشد بها في اعتماد برامج التعليم المستمر بالمملکة العربية السعودية، الإفادة من التجربتين الأمريکية والبريطانية في مجال اعتماد برامج التعليم المستمر، وضع مقترح لتطبيق نظم اعتماد برامج التعليم المستمر بالجامعات السعودية. استخدم الباحث المدخل العلمي لجورج بيريداي بخطواته الاربعه ،وتنبع أهمية الدراسة من ضرورة تزويد المکتبات العربية بهذا النوع من الدراسات التي تهتم باعتماد برامج التعليم المستمر.،ونجاح التجربتين الأمريکية والبريطانية في مجال نظم اعتماد برامج التعليم المستمر ، مما يدعو إلى الإفادة من هذه التجارب ، بما يتناسب وثقافة المجتمع السعودي. تقديم مقترح للمسئولين عن اعتماد برامج التعليم المستمر قد يفيد في إيجاد صيغة طنية لاعتماد مؤسسات التعليم المستمر في المملکة العربية السعودية. | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 4,726 |
||||