فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المشکلات- مدخل التعلم بالنمذجة-مدخل التعلم البنائي( في تنمية التحصيل والتفکير الابتکارى في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Page 164-191 PDF (219.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2010.39940 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سماح عبد الحميد سليمان أحمد أحمد* | ||||
کلية التربية ، جامعة بورسعيد . | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المـشکلات - مـدخل الـتعلم بالنمذجـة- مـدخل الـتعلم البنـائي( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات واتجاهـاتهم نحوهـا لـدى تلاميـذ المرحلة الإعدادية ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ، وتکونت العينة من 89 تلميذة ، وتمثلت مواد وأدوات الدراسة في1- قائمة بمهارات التفکير الابتکارى في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٢اختبار التفکير الابتکاري في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٣اختبار التحصيل في الرياضيات في فرع الهندسة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٤مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات . وأثبتت الدراسة فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المـشکلات - مـدخل الـتعلم بالنمذجـة- مـدخل الـتعلم البنـائي( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات واتجاهـاتهم نحوهـا لـدى تلاميـذ المرحلة الإعدادية | ||||
Keywords | ||||
النظام التدريسي المتکامل; حل المشکلات; لتعلم بالنمذجة; لتعلم البنائي; التحصيل; التفکير الابتکارى; الرياضيات; الاتجاه | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 283 |
||||