فاعلية برنامج للتدخل المبکر لتنمية بعض المهارات اللغوية ً لدى الأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعلم | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 12, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Page 398-434 PDF (278.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2010.39965 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن محمد سعيد حسن أحمد أحمد* | ||||
کلية التربية بالعريش، جامعة قناة السويس. | ||||
Abstract | ||||
هـدفت الدراسـة الحـاليـة إلي محـاولة التـحــقق مـن مـدي فاعلــية برنــامج التــدخل المبکــر فـي تنمــية بعض المهارات اللغوية للأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم ، وتوصلت الدراسة إلى أن برنـامج الدراســة کان له أثره الواضح في تـنمية بعض المهارات اللغويـة لأطفال المجموعـة التجـريـبــية واستـمراريــة تأثيــر البرنامج والتحـسن الجوهري فـي المهــارات اللغويــة لهـؤلاء الأطفـال حتـي بعـد انتهـاء البرنـامج بــشهريـن يدل علي فعالية برنامج الدراسـة فـي تنميـة بعـض المهـار ً ات اللغويــة للأطفـال المتخلفيــن عقليـا القابليــن. للتعلم | ||||
Keywords | ||||
التدخل المبکر; المهارات اللغوية; المتخلفين عقليا; القايلين للتعلم | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 2,345 |
||||