برنامج مقترح للطلاب معلمي الرياضيات لتنمية مهاراتهم التدريسية في ضوء المعايير القوميةلإعداد معلم الرياضيات | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 23, Volume 10, Issue 10, June 2011, Page 760-789 PDF (293.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40284 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء محمد علي حسن | ||||
کلية التربية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: تقديم قائمة بمعايير معلم الرياضيات التي يجب توافرها في برامج إعداد معلم الرياضيات، إعداد برنامج مقترح لتنمية مها رات تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات في ضوء قائمة معايير إعداد معلم الرياضيات المعدة مسبقًا. قد تفيد الدراسة الحالية في: إکساب الطلاب المعلمين مهارات تدريس الرياضيات مما يمکنهم من التدريس الجيد فيما بعد، إفادة أساتذة ومعلمي وموجهي الرياضيات ببرنامج يساعدهم في تنمية مهارات التدريس بشکل يناسب التطور الحضاري، توجيه نظر مخططي المناهج إلى ضرورة استخدام التکنولوجيا في تدريس الرياضيات، تعرف أساتذة ومعلمي وموجهي الرياضيات معايير معلم الرياضيات . | ||||
Keywords | ||||
مهارات التدريس- مهارات تدريس الرياضيات- المعايير- معايير معلم الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 1,267 |
||||