EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 10, Issue 10, June 2011, Page 1-987  XML

1

الصلابة النفسية لدي أمهات الأبناء المعاقين عقليًا في مصر والسعودية وفقًا لبعض المتغيرات"دراسة مقارنة"

Page 1-28
أحمد فتحى على

2

"مدى فعالية التدريس باستخدام دورة التعلم المعدلة على التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الکيمياء"

Page 29-58
نجلاء محمود السيد شطا

3

الحاجات النفسية في ضوء نظرية ماسلو (دراسة مقارنة بين الکفيف والمبصر)

Page 59-88
رشا محمد على مبروک

4

التربية المعاصرة وتشکيل شخصية الطفل فى ضوء اتجاهات العولمة

Page 89-110
إيمان محمد السيد الشامي

5

فعالية برنامج إرشادى معرفى سلوکى فى خفض بعض الاضطرابات الاجتماعية / الانفعالية لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Page 111-160
حميدة السيد العربى السيد على

6

فعالية برنامج علاجى لعسر الرياضيات لدى الأطفال الموهوبين مضطربى الانتباه مفرطى الحرکة

Page 161-191
مايفيل على مصطفى رضوان

7

" دور التعليم الإلإلکتروني في تطوير التعليم الجامعي المصري في ضوء خبرة الصين "

Page 192-239
عزة السيد السيد العباسى

8

أثر دافعية الممتحن على تقديرات معلمات المفردات وقدرات الأفراد لاختبار تحصيلي مرجعي المحک باستخدام النموذج اللوغاريتمي ثلاثي المعلم

Page 240-289
هبه إبراهيم محمد على الناغى

9

تقويم أداء الطالب معلم الرياضيات لمهارات التدريس في ضوء المعايير القومية لإعداد معلم الرياضيات

Page 290-316
شيماء محمد علي حسن

10

تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 336-358
ولاء السيد محمد عبد السلام

11

الإحتراق النفسي وعلاقته بالمساندة الاجتماعية لدي معلمي المرحلة الابتدائية بالمدارس الحکومية والخاصة

Page 359-382
مايکل سند شنودة

12

القيم الإجتماعية التى تعکسها العروض المسرحية المقدمة بالقنوات الفضائية العربية وعلاقتها بتبنى المراهقين لهذه القيم

Page 383-400
أحمد محمد صالح العميرى

13

فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 428-453
إيمان السعيد محمد حجازي

14

القيادة الموزعة: أسسها ومتطلبات تطبيقها في مدارس التعليم العام بمصر ( دراسة تحليلية)

Page 453-492
أحمد و وحيد عبد الفتاح الزکي، شاه بور حماد

15

الأساليب التربوية عند ابن حجر العسقلاني وآليات الاستفادة منها

Page 401-427
أحمد عزيز عبد العزيز ندا

16

مقرر مقترح في التربية الفنية لتنمية السلوکيات التشکيلية الواجب توافرهالدي طلاب / معلم الفصل واتجاهاتهم نحوها في البيئة الليبية

Page 493-552
علاء محمد حسونه حسنين

17

أساليب إدارة الضغوط النفسية وعلاقتها بالجنس لدى المراهق الکفيف (دراسة سيکومترية کلينکية)

Page 553-578
رشا محمد على مبروک

18

فعالية برنامج علاجى فى خفض اضطراب قصور الانتباه المصحوب بفرط الحرکة لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Page 579-619
مايفيل على مصطفى رضوان

19

بعض الممارسات التربوية لأمهات المؤمنين و زوجات الصحابة في تربية الطفل في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم

Page 620-638
إيمان محمد السيد الشامي

20

فعالية برنامج لتنمية الإبداع لدى عينة من الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Page 639-675
حميدة السيد العربى السيد على

21

أثر عدد مفردات الاختبار على تقدير قدرات الأفراد ودالة المعلومات لاختبار تحصيلي مرجعي المحک في الرياضيات باستخدام نماذج نظرية الاستجابة للمفردة

Page 676-721
هبه إبراهيم محمد على الناغى

22

مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية"

Page 722-759
رانيا قدري أحمد مرجان

23

برنامج مقترح للطلاب معلمي الرياضيات لتنمية مهاراتهم التدريسية في ضوء المعايير القوميةلإعداد معلم الرياضيات

Page 760-789
شيماء محمد علي حسن

24

" دور الرواية الإلکترونية الأدبية في تنمية الإتجاه نحو التعلم الذاتي لدي طلاب قسم اللغة العربية بکلية التربية جامعة بورسعيد"

Page 790-820
إيمان أحمد محمد رخا

25

فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الشرطي في خفض اضطراب النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه لدى الأطفال البينيين

Page 821-854
ماريان عايد إبراهيم معوض

26

وحدة مقترحة فى الالکترونيات لطلاب المعاهد الفنية الصناعية فى ضوء متطلبات مشروع الکليات التکنولوجية

Page 855-880
هيثم محمد سمير بحيرى

27

تطوير بيئة إفتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجودة الشاملة

Page 881-908
ليندا نبيل صبحي خير

28

أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال الصم وضعاف السمع

Page 909-937
أحمد أمين محمد حبيب

29

القيم الإسلامية والضبط الاجتماعي (دراسة تحليلية)

Page 938-956
سلوى محمد التابعي الجريتلى

30

اتجاهات المرؤوسين نحو مديري المدارس الابتدائية ذوى النمط السلوکي ( أ )

Page 957-987
هاني محمد شاهين