EKB Journal Management System

1.

الصلابة النفسية لدي أمهات الأبناء المعاقين عقليًا في مصر والسعودية وفقًا لبعض المتغيرات"دراسة مقارنة"

Pages 1-28
أحمد فتحى على

2.

"مدى فعالية التدريس باستخدام دورة التعلم المعدلة على التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الکيمياء"

Pages 29-58
نجلاء محمود السيد شطا

3.

الحاجات النفسية في ضوء نظرية ماسلو (دراسة مقارنة بين الکفيف والمبصر)

Pages 59-88
رشا محمد على مبروک

4.

التربية المعاصرة وتشکيل شخصية الطفل فى ضوء اتجاهات العولمة

Pages 89-110
إيمان محمد السيد الشامي

5.

فعالية برنامج إرشادى معرفى سلوکى فى خفض بعض الاضطرابات الاجتماعية / الانفعالية لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Pages 111-160
حميدة السيد العربى السيد على

6.

فعالية برنامج علاجى لعسر الرياضيات لدى الأطفال الموهوبين مضطربى الانتباه مفرطى الحرکة

Pages 161-191
مايفيل على مصطفى رضوان

7.

" دور التعليم الإلإلکتروني في تطوير التعليم الجامعي المصري في ضوء خبرة الصين "

Pages 192-239
عزة السيد السيد العباسى

8.

أثر دافعية الممتحن على تقديرات معلمات المفردات وقدرات الأفراد لاختبار تحصيلي مرجعي المحک باستخدام النموذج اللوغاريتمي ثلاثي المعلم

Pages 240-289
هبه إبراهيم محمد على الناغى

9.

تقويم أداء الطالب معلم الرياضيات لمهارات التدريس في ضوء المعايير القومية لإعداد معلم الرياضيات

Pages 290-316
شيماء محمد علي حسن

10.

تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 336-358
ولاء السيد محمد عبد السلام

11.

الإحتراق النفسي وعلاقته بالمساندة الاجتماعية لدي معلمي المرحلة الابتدائية بالمدارس الحکومية والخاصة

Pages 359-382
مايکل سند شنودة

12.

القيم الإجتماعية التى تعکسها العروض المسرحية المقدمة بالقنوات الفضائية العربية وعلاقتها بتبنى المراهقين لهذه القيم

Pages 383-400
أحمد محمد صالح العميرى

13.

فعالية استخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية المهارات العملية في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 428-453
إيمان السعيد محمد حجازي

14.

القيادة الموزعة: أسسها ومتطلبات تطبيقها في مدارس التعليم العام بمصر ( دراسة تحليلية)

Pages 453-492
أحمد و وحيد عبد الفتاح الزکي، شاه بور حماد

15.

الأساليب التربوية عند ابن حجر العسقلاني وآليات الاستفادة منها

Pages 401-427
أحمد عزيز عبد العزيز ندا

16.

مقرر مقترح في التربية الفنية لتنمية السلوکيات التشکيلية الواجب توافرهالدي طلاب / معلم الفصل واتجاهاتهم نحوها في البيئة الليبية

Pages 493-552
علاء محمد حسونه حسنين

17.

أساليب إدارة الضغوط النفسية وعلاقتها بالجنس لدى المراهق الکفيف (دراسة سيکومترية کلينکية)

Pages 553-578
رشا محمد على مبروک

18.

فعالية برنامج علاجى فى خفض اضطراب قصور الانتباه المصحوب بفرط الحرکة لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Pages 579-619
مايفيل على مصطفى رضوان

19.

بعض الممارسات التربوية لأمهات المؤمنين و زوجات الصحابة في تربية الطفل في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم

Pages 620-638
إيمان محمد السيد الشامي

20.

فعالية برنامج لتنمية الإبداع لدى عينة من الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة

Pages 639-675
حميدة السيد العربى السيد على

21.

أثر عدد مفردات الاختبار على تقدير قدرات الأفراد ودالة المعلومات لاختبار تحصيلي مرجعي المحک في الرياضيات باستخدام نماذج نظرية الاستجابة للمفردة

Pages 676-721
هبه إبراهيم محمد على الناغى

22.

مقومات الإبداع لدى طلبة الجامعة "دراسة نظرية"

Pages 722-759
رانيا قدري أحمد مرجان

23.

برنامج مقترح للطلاب معلمي الرياضيات لتنمية مهاراتهم التدريسية في ضوء المعايير القوميةلإعداد معلم الرياضيات

Pages 760-789
شيماء محمد علي حسن

24.

" دور الرواية الإلکترونية الأدبية في تنمية الإتجاه نحو التعلم الذاتي لدي طلاب قسم اللغة العربية بکلية التربية جامعة بورسعيد"

Pages 790-820
إيمان أحمد محمد رخا

25.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الشرطي في خفض اضطراب النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه لدى الأطفال البينيين

Pages 821-854
ماريان عايد إبراهيم معوض

26.

وحدة مقترحة فى الالکترونيات لطلاب المعاهد الفنية الصناعية فى ضوء متطلبات مشروع الکليات التکنولوجية

Pages 855-880
هيثم محمد سمير بحيرى

27.

تطوير بيئة إفتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجودة الشاملة

Pages 881-908
ليندا نبيل صبحي خير

28.

أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال الصم وضعاف السمع

Pages 909-937
أحمد أمين محمد حبيب

29.

القيم الإسلامية والضبط الاجتماعي (دراسة تحليلية)

Pages 938-956
سلوى محمد التابعي الجريتلى

30.

اتجاهات المرؤوسين نحو مديري المدارس الابتدائية ذوى النمط السلوکي ( أ )

Pages 957-987
هاني محمد شاهين