تطوير بيئة إفتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجودة الشاملة | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 27, Volume 10, Issue 10, June 2011, Page 881-908 PDF (315.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40288 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ليندا نبيل صبحي خير | ||||
کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى الى: تصميم بيئة إفتراضيه تفاعلية لتنمية المهارات المهنية لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة، إبراز فاعليه البيئة الإفتراضيه التفاعليه فى تنمية وتحسين المهارات المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة، تحديد قائمة بالمهارات المهنية اللازمة لمعاوني أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير الجودة الشاملة. وتتمثل أهميه البحث الحالى فى: التحقق من توظيف البيئة الإفراضية التفاعلية في تنمية المهارات المهنية، إفادة معاوني أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على إستخدام مستحدثات تکنولوجيا التعليم لتساعدهم على التنمية المهنية المستمرة في ضوء معايير الجودة الشاملة، المساهمة في نشر وتطوير ثقافة التطور التکنولوجي وضرورة المواکبه لهذا التطور، والعمل في ضوء الجودة الشاملة لضمان فاعليتها وجودتها ولائمتها، المستفيدون من البحث: الجامعات ومراکز البحوث، صناع القرار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات وعمداء الکليات. تستخدم الباحثة المنهج الوصفي لوصف ظاهرة البحث من خلال ملاحظتها ودراستها والإطلاع علي البحوث والدراسات السابقة ثم تفسير تلک الظاهرة وصو ً لا لتحليل ينقلنا من التجريد إلي التعميم لإيجاد العلاقات بهدف إعداد الإطار النظري وإعداد أدوات البحث إلي جانب استخدام المنهج الشبه التجريبي في إجراء تجربه البحث والتحقق من صحه الفروض وفاعلية البيئة الإفتراضية التفاعلية. | ||||
Keywords | ||||
البيئة الإفتراضية; التنمية المهنية- المهارات المهنيه لمعاوني أعضاء هيئة التدريس- الجودة الشامله في التعليم الجامعي | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 349 |
||||