متطلبات التعليم الإلکتروني الفعال لبرنامج الدبلوم العام تخصص اللغة العربية في ضوء معايير الجودة الشاملة بکلية التربية جامعة تبوک. | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 1, Volume 27, Issue 27, July 2019, Page 1-29 PDF (527.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.42938 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
.نجلاء يوسف يوسف حواس | ||||
کلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف وجهات نظر طالبات الدبلوم العام تخصص اللغة العربية وأعضاء هيئة التدريس حول متطلبات التعليم الالکترونى الواجب توافرها لبرنامج الدبلوم العام تخصص اللغة العربية من منظورمعايير الجودة الشاملة. وقد تکونت عينة الدراسة الحالية من (60) طالبة تخصص اللغة العربية يدرسن ببرنامج الدبلوم العام بجامعة تبوک و(15 ) عضو هيئة تدريس ؛ وقد تم اختيارهم بطريقة مقصودة بناءا على التخصص واستخدمت الباحثة الاستبانة کأداة للدراسة ، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج جاء أبرزها کالتالى : تحديد أحد عشر متطلبًا أساسيًا يجب توافرها في المتعلمين لبرامج التعليم الإلکتروني الفعال. تحديد أحد عشر متطلبًا أساسيًا يجب توافرها في المدربين في برامج التعليم الإلکتروني الفعال . تحديد أربعة عشر بندًا يجب توافرها في محتوى مقررات برامج التعليم الإلکتروني الفعال. البنية التحتية للتقنية تعد من أهم المجالات الواجب توافرها للوصول إلى جودة عالية في برنامج التعلم الإلکتروني . ضرورة توافر نظام حماية في إدارة التعليم الإلکتروني ، بحيث يضمن سرية وخصوصية البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين . | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; الجودة الشاملة | ||||
Statistics Article View: 294 PDF Download: 306 |
||||