استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية بعض مهارات القراءة الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 27, Issue 27, July 2019, Page 224-248 PDF (675.89 K) | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.42950 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
آية محمود عزت مصطفى | ||||
کلية التربية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية بعض مهارات القراءة الفلسفية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي، ولتحقيق ذلک تم إعداد إحدى وحدات مقرر الصف الثاني الثانوي "الفلسفة والحياة" في ضوء استراتيجية الأبعاد السداسية، واختبار مهارات القراءة الفلسفية، وتم تدريس الوحدة على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة 6 أکتوبر الثانوية للبنات، وبعد تطبيق أدوات القياس قبليًا وبعديًا، وإجراء التحليلات الإحصائية، أشارت النتائج إلى فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية بعض مهارات القراءة الفلسفية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الأبعاد السداسية- القراءة الفلسفية | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 267 |
||||