دراسة مقارنة لدور مراکز التطوير الوظيفي في بعض الجامعات في کل من مصر وأستراليا ونيوزيلندا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 65, Issue 65, September 2019, Page 150-243 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.46443 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسنية حسين عبد الرحمن عويس* | ||||
مدرس التربية المقارنة، کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تُعد صعوبة اتخاذ القرار المهني من أکثر المشاکل المهنية الشائعة لدى الشباب الجامعي، وهذه الصعوبة قد تؤثر على حياتهم بشکل عام، وعلى جميع مراحل حياتهم المهنية بشکل خاص، سواء کان ذلک صعوبة اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسي، أم تغيير المسار المهني، أم اتخاذ قرار بالتقاعد؛ وعليه هدف هذا البحث إلى الوصول إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل دور مراکز التطوير الوظيفي بالجامعات المصرية علي ضوء خبرتي أستراليا ونيوزيلندا، وقد اعتمد البحث على المدخل الوظيفي، وتوصل البحث إلى طرح ضوابط مقترحة لتفعيل دور مراکز التطوير الوظيفي في جمهورية مصر العربية على ضوء خبرتي أستراليا ونيوزيلندا. | ||||
Keywords | ||||
مراکز التطوير الوظيفي; الجامعات; مصر; أستراليا; نيوزيلندا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 390 |
||||