EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 65, Issue 65, September 2019, Page 1-865  XML

1

" مجانية التعليم في الدساتير والمواثيق والقوانين المصرية بين الإقدام والإحجام"

Page 1-10
محمد الاصمعي محروس

2

تصور مقترح لتطوير مرکز مصادر التعلم لإکساب معلمات التعليم العام مهارات التعليم الإلکتروني

Page 11-38
أبو بکر يوسف غانم; حنان عبد الله الغامدي

3

استراتيجية قائمة على الأنشطة المتدرجة لتنمية مهارات القراءة الناقدة والميول نحو تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 39-88
أکرم إبراهيم السيد قحوف

4

الإبداع التنظيمي لدى قادة مدارس محافظة بارق من وجهة نظر المعلمين

Page 89-148
محمد عبد الکريم علي عطية; علي محمد حسن البارقي

5

دراسة مقارنة لدور مراکز التطوير الوظيفي في بعض الجامعات في کل من مصر وأستراليا ونيوزيلندا

Page 150-243
حسنية حسين عبد الرحمن عويس

6

فلسفة التربية فى الفلسفة الألمانية الحديثة وتحليلاتها الميتافيزيقية : دراسة تحليلية نقدية

Page 245-290
فاطمة الزهراء سالم محمود مصطفى

7

" التجهيز الانفعالي لدى الطلبة الجامعيين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي "

Page 291-386
محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد

8

" انفعالات الإنجاز کمتغير وسيط بين توجه الحرکة ــ السکون والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة"

Page 387-489
دينا أحمد حسن إسماعيل

9

" اضطراب صورة الجسم کمنبئ بفرط الحساسية الانفعالية والوجدانات السالبة لدى المراهقين المکفوفين"

Page 491-544
سعاد کامل قرني سيد

10

" واقع التنمر الالکتروني على شبکات التواصل الاجتماعي بين طلاب الجامعة - دراسة حالة لجامعة الفيوم"

Page 505-609
محمود عمر أحمد عيد

11

" تقييم بيئة التعلم الافتراضية کمدخل لتحسين الفعالية التدريسية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين "

Page 611-644

12

" Les compétences informationnelles nécessaires à la formation contenue et le degré de leur présence chez les enseignants actuels du français langue étrangère

Page 1-44
Doaa Mohammad Hamdan Ahmed

13

دراسة مقارنة لشبکات مجتمعات التعلم المهنية فى سنغافورة وانجلترا للإفادة منها فى المدارس المصرية

Page 1-72
لبنى محمود عبد الکريم شهاب

14

تطوير وحدة "التفاعلات الکيميائية" في ضوء نموذج التصميم العکسي لتنمية التفکير المنطقي وبقاء وانتقال أثر التعلم لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي

Page 73-130
سماح فاروق المرسي الأشقر; منى فيصل أحمد الخطيب

15

دراسة مقارنة لنظم الحوکمة الجامعية في کل من جامعات جنوب أفريقيا وجامعة هولندا ومدى إمکانية الإفادة منها في المملکة العربية السعودية

Page 131-157
وفاء ابراهيم بن فهد الفريح

16

توجُّهات الطالب المعلم في (تخصص العلوم الشرعية) نحو استخدام تقنيات الويب 2 في الصف الدراسي بالمملکة العربية السعودية

Page 159-192
عبدالعزيز صلاح الحربي

17

تصور مقترح لتحويل جامعة الأزهر إلى منظمة متعلمة

Page 193-303
أحمد سمير فوزي عبد الله

18

تقييم أساليب الاستجابة لدى الطلاب وأثرها على صدق المفردات وأحادية البعد والتحليل العاملى التوکيدي والثبات

Page 305-345
محمد إبراهيم محمد

19

متطلبات استثمار رأس المال البشري کمدخل لتحقيق التميز المؤسسي "کلية التربية جامعة دمياط نموذجاً"

Page 346-424
محمد حسن أحمد جمعة

20

فاعلية التعلم النقال في تنمية مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بمدينة جدة

Page 425-470
عزيـزة أحمد الزهراني; إيمــان مهدي محمد

21

الکراسى البحثية في ضوء خبرات کل من جنوب أفريقيا و المملکة العربية السعودية و ألمانيا لخدمة المجتمع وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 471-572
فيــولا منيـــر عبــده منصـــور

22

دور الادارة المدرسية في التربية الأمنية لطلاب المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية

Page 573-615
هالة عبد الله محمد النفيعي

23

الإسهام النسبي للرسائل التحذيرية للمعلمين وأهداف الشخصية المُثلى في التنبؤ بالاندماج الأکاديمي لدى طالبات جامعة القصيم

Page 617-661
ابتسام محمود عامر

24

الثقة التنظيمية ودورها في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين بالجامعة

Page 663-723
هنية جاد عبد الغالي; مروة جبرو عبد الرحمن