فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 19, Volume 26, Issue 26, April 2019, Page 735-775 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.47094 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
انجي توفيق أحمد إبراهيم | ||||
(مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس) (کلية التربية جامعة بورسعيد) | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية وتکونت عينة البحث من مجموعتين أحدهما تجريبية بلغ عددها (30) تلميذ وتلميذة والأخرى ضابطة بلغ عددها (28) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بطيئي تعلم الرياضيات بمحافظة بورسعيد ،ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مجموعة من المواد التعليمية تمثلت في قائمة بمهارات التفکير الرياضي فى الرياضيات، وبرنامج باستخدام نموذج بايبي البنائي قائم الوسائط المتعددة التفاعلية ، کما تم إعداد أدوات البحث والتي تمثلت في اختبار تحصيلي، واختبار مهارات التفکير الرياضي، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
نموذج بايبي البنائي; الوسائط المتعددة التفاعلية; التفکير الرياضي; التلاميذ بطيئي التعلم | ||||
Statistics Article View: 238 PDF Download: 458 |
||||