iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 26, Issue 26, April 2019, Page 1-1150
1
متطلبات تفعيل القدرة التنافسية لجامعة بورسعيد في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات
Page
1-41
محمد ماهر محمود حنفي
View Article
|
PDF
1.23 MB
|
View on SCiNiTO
2
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة
Page
42-98
أحمد عبد الله احمد السعدي الزهراني; محمد عبد الکريم علي عطية
View Article
|
PDF
1.2 MB
|
View on SCiNiTO
3
توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger
Page
99-130
خالد صالح المرزم السبيعي; منال سعد عثمان الداوود
View Article
|
PDF
785.65 K
|
View on SCiNiTO
4
بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030
Page
131-177
عـمير سـفر الغامدي; محمد عبدالکريم عطية; عزلاء محمد الغامدي; فيصـــل علي الغامدي
View Article
|
PDF
977.52 K
|
View on SCiNiTO
5
الإخفاق المعرفى وعلاقته بکل من الاندماج المدرسي والتوافق الدراسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي
Page
178-223
يسرا شعبان إبراهيم بلبل; محمد مصطفى عليوه
View Article
|
PDF
1.16 MB
|
View on SCiNiTO
6
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم
Page
224-305
أماني کمال عثمان يوسف
View Article
|
PDF
1.3 MB
|
View on SCiNiTO
7
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود
Page
306-331
عبدالمجيد عبدالعزيز الجريوي
View Article
|
PDF
537.58 K
|
View on SCiNiTO
8
تقويم واقع تدريس المقررات التربوية في کليات التربية بالجامعات الناشئة في المملکة العربية السعودية في ضوء المناهج التکاملية
Page
332-371
لفا محمد العتيبي; حمد عبدالله القميزي
View Article
|
PDF
834.52 K
|
View on SCiNiTO
9
فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية المهارات الحياتية في مقرر مهارات الاتصال لدى طالبات البرامج التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بمدينة الرياض
Page
372-396
أماني عايض بن مريّع القحطاني
View Article
|
PDF
551.92 K
|
View on SCiNiTO
10
برنامج قائم على دراسة الدرس “Lesson Study”؛ لتدريب طلاب الدبلوم العامة - شعبة اللغة العربية على استراتيجيات تدريسها المتوافقة مع الدماغ، وتنمية الفاعلية الجمعية لديهم
Page
397-456
الشيماء السيد محمد محمد عبد الجواد
View Article
|
PDF
1.22 MB
|
View on SCiNiTO
11
أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه
Page
457-492
دعاء محمد أحمد إبراهيم
View Article
|
PDF
839.99 K
|
View on SCiNiTO
12
أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم
Page
493-550
محمد محمود زين الدين
View Article
|
PDF
1.54 MB
|
View on SCiNiTO
13
تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030
Page
551-583
منى مصطفى السيد زيتون
View Article
|
PDF
804.41 K
|
View on SCiNiTO
14
تصور مقترح لمعايير الجودة والاعتماد لمراکز التعلم الإلکتروني في مصر في ضوء المعايير العالمية
Page
584-610
حسام السيد أحمد الأطروش
View Article
|
PDF
717.75 K
|
View on SCiNiTO
15
آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة
Page
611-635
راندا أيمن محمد شبکه
View Article
|
PDF
601.24 K
|
View on SCiNiTO
16
نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة
Page
636-682
مى ناصر غريب محمد حسن
View Article
|
PDF
883.1 K
|
View on SCiNiTO
17
المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر
Page
683-715
مى ناصر غريب محمد حسن
View Article
|
PDF
790.19 K
|
View on SCiNiTO
18
التحليل الصرفى لبنية النص اللغوي وعلاقته بتنمية مهارات القراءة الناقدة
Page
716-734
آلاء أحمد محمد العشري
View Article
|
PDF
603.78 K
|
View on SCiNiTO
19
فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية
Page
735-775
انجي توفيق أحمد إبراهيم
View Article
|
PDF
1.08 MB
|
View on SCiNiTO
20
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية
Page
776-815
View Article
|
PDF
1.02 MB
|
View on SCiNiTO
21
التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي
Page
816-861
جهاد احمد شعبان محمد صالح
View Article
|
PDF
988.01 K
|
View on SCiNiTO
22
استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تنمية التفکير الاستدلالي في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي بليبيا
Page
862-887
خديجة الطاهر محمد عبدالسلام
View Article
|
PDF
950.05 K
|
View on SCiNiTO
23
آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة
Page
888-916
راندا أيمن محمد شبکه
View Article
|
PDF
649.84 K
|
View on SCiNiTO
24
المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس
Page
917-945
عادل قائد عبد العاطي حمد
View Article
|
PDF
1.45 MB
|
View on SCiNiTO
25
فعالية برنامج تدريبي في ضوء برنامجCORT الکورت لتنمية مهارات الابتکار لدى مديري المدارس
Page
964-978
عادل قائد عبد العاطي حمد
View Article
|
PDF
1.4 MB
|
View on SCiNiTO
26
العلاقة بين إدمان الانترنت والوحدة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
979-1012
احمد السيد إبراهيم أبو العطا
View Article
|
PDF
725.85 K
|
View on SCiNiTO
27
فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية
Page
1013-1043
أمل جمال محمد عفيفى
View Article
|
PDF
800.9 K
|
View on SCiNiTO
28
العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد
Page
1044-1070
فاطمة أحمد عبد العال
View Article
|
PDF
809.16 K
|
View on SCiNiTO
29
فعالية برنامج إرشادى أسرى فى تنمية بعض مهارات الأمان لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد بالمرحلة الإبتدائية
Page
1071-1087
دولت شريف عطية حسن عبد العال
View Article
|
PDF
623.65 K
|
View on SCiNiTO
30
الإسهام النسبي لکل من التجهيز الانفعالي للمعلومات ومفهوم الذات في الذاکرة الانفعالية لدي طلاب التعليم الثانوي
Page
1088-1123
رضوى حسن محمد حافظ
View Article
|
PDF
926.16 K
|
View on SCiNiTO
31
فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي
Page
1124-1150
هنادي فتحي محمود أحمد
View Article
|
PDF
641.4 K
|
View on SCiNiTO