فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 20, Volume 26, Issue 26, April 2019, Page 776-815 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.47098 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية وتکونت عينة البحث من مجموعتين أحدهما تجريبية بلغ عددها (28) تلميذ وتلميذة والأخرى ضابطة بلغ عددها (28) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بطيئى التعلم بمحافظة بورسعيد ،ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مجموعة من المواد التعليمية تمثلت في قائمة بمهارات التفکير الرياضي فى الرياضيات، وبرنامج الوسائط المتعددة التفاعلية، کما تم إعداد أدوات البحث والتي تمثلت في اختبار التفکير الرياضي ،ومقياس للدافعية نحو مادة الرياضيات وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
النموذج البنائي التکاملي; الوسائط المتعددة التفاعلية; التفکير الرياضي; الدافعية نحو تعلم الرياضيات; التلاميذ بطيئي التعلم | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 166 |
||||