العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 28, Volume 26, Issue 26, April 2019, Page 1044-1070 PDF (809.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.47264 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة أحمد عبد العال | ||||
باحثة ماجستير علم نفس تربوي کلية التربية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التحقق من الفروق بين الطلاب والطالبات في مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي وکذلک بحث العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد، وتکونت عينة الدراسة من (52) طالبًا وطلبة بالمرحلة الثانوية (28 طالبًا، 24 طالبة)، وتم تطبيق مقياس مهارات الاستذکار (إعداد الباحثة)، ومقياس التلکؤ الکاديمي (إعداد تامر شوقي- 2014)، ولمعالجة النتائج والتحقق من صحة الفروض تم استخدام اختبار "ت" ومعامل ارتباط بيرسون، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الطالبات أکثر استخداماً لمهارات الاستذکار من الطلاب، وأن الطلاب لديهم مستوى تلکؤ أکاديمي أعلى من الطالبات، وأن هناک علاقة ارتباطية عکسية بين استخدام مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى کل من الطلاب والطالبات . | ||||
Keywords | ||||
مهارات الاستذکار-التلکؤ الأکاديمي – طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 247 |
||||