العلامات والرموز المقدسة المسجلة أسفل أسرة التحنيط دراسة مقارنة بين العصر الفرعونى والعصرين اليونانى والرومانى | ||||
المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية | ||||
Article 5, Volume 15, Issue 1, 2018, Page 52-65 PDF (2.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/thalexu.2018.48869 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تامر محمد، عمرو خيري | ||||
جامعة الإسکندرية - کلية السياحة و الفنادق | ||||
Abstract | ||||
تُعد مناظر التحنيط واحدة من أهم العناصر الفنية التى إستمرت منذ العصر الفرعونى حتى نهاية العصرين اليونانى والرومانى، وتلاحظ للباحثان أن الفنان فى بعض الأحيان سواء فى العصر الفرعونى أو العصرين اليونانى والرومانى ترک أسفل سرير التحنيط فارغاً، وفى بعض الأحيان بدء يشغل الفراغ بقدمى المعبود أنوبيس، ولکن بمناظر أخرى شغل الفراغ ببعض الرموز والعلامات المقدسة المعبره عن المعتقدات الدينية والجنائزية والتى تُعتبر بمثابة أثاث جنزى، وهى فکرة البحث التى بصدد دراستها. | ||||
Keywords | ||||
التحنيط – سرير – الأوانى الکانوبية – رموز وعلامات – تيجان | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 351 PDF Download: 1,664 |
||||