برنامج مقترح باستخدام الأنشطة الفنية الجماعية لخفض بعض سلوکياتهم المضطربة لدى الأطفال التوحديين وتحسين تفاعلهم الاجتماعي | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 6, Volume 47, 47- الجزء الأول, August 2016, Page 320-388 PDF (1.22 MB) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2016.48949 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة مـاهر | ||||
Abstract | ||||
يعد اضطراب التوحد بمثابة إعاقة اجتماعية حيث يعاني الطفل على أثرها من قصور واضح في مستوى نموه الاجتماعي فلا يصل غالبية هؤلاء الأطفال إلى المرحلة الثالثة من مراحل النمو الاجتماعي التي حددها إريکسون Erickson ، وبالتالي يحدث قصور واضح في علاقاتهم الاجتماعية، ونقص أو قصور مماثل في مهاراتهم الاجتماعية اللفظية وغير اللفظية ينسحبون على أثره من المواقف والتفاعلات الاجتماعية(عادل عبدالله،2011 : 65-68). | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 219 |
||||