برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدى عينة من الطلاب المراهقين | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 8, Volume 40, Issue 40, December 2014, Page 1-57 PDF (1.35 MB) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2014.49061 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
معتز محمد عبيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الى اختيار فاعلية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدي عينة من الشباب الجامعي وتکونت عينة الدراسة من (16) طالب من طلاب کلية التربية جامعة ام القري بواقع (8) کمجموعة تجريبية و(8) کمجموعة ضابطة واستخدم الباحث ادوات هي مقياس الاعتمادية اعداد الباحث والبرنامج الارشادي وتوصلت الدراسة الى ان البرنامج الإرشادي ساهم في خفض الاعتمادية لدي الطلاب في المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة. | ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 756 |
||||