فاعلية استخدام خرائط المفاهيم المعرفية على مستوي أداء بعض مهارات کرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 2, Volume 029, Issue 029, June 2015, Page 30-57 PDF (485.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2015.51539 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد طاهر محمد سلطان* | ||||
اخصائي علاقات علمية وثقافية بکلية التربية الرياضية -جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام خرائط المفاهيم على التحصيل المعرفي المرتبط بأداء تلاميذ الصف الأول الاعدادي ومدي احتفاظهم بهذه المعارف والمعلومات، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة القناة الإعدادية بنين وبلغ حجم عينة البحث (85) تلميذ من المجتمع الأصلي الذي بلغ حجمه (561) تلميذ ثم اختيار عينة البحث الدراسة الأساسية (30) تلميذ وتم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين متکافئتين(مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة)، وقد استنتج الباحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في اتجاه القياس البعدي في جميع المتغيرات، وقد اوصي الباحث باستخدام خرائط المفاهيم اثناء تعلم الوحدة الاولي کرة يد لتلاميذ المرحلة الإعدادية. | ||||
Keywords | ||||
خرائط المفاهيم المعرفية; مهارات کرة اليد; تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 5,032 PDF Download: 224 |
||||