أليات استخدام التعليم الإلکتروني في الاعداد المهني لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 1, Volume 027, Issue 027, June 2014, Page 1-16 PDF (249.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2014.52000 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد جمال أبو المعاطي محمد* 1; خالد السيد السيد محمد سلامة* 2 | ||||
1* أخصائي رياضي بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد | ||||
2أخصائي رياضي بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
الهدف من الدراسة ايجاد أليات لاستخدام التعليم التعاوني خلال الاعداد المهني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي ، و تم اختيار العينة من طلاب الکلية العام الجامعي 2009 – 2010 بالطريقة العشوائية البسيطةمن التشعيبات الثلاثة ( رياضة مدرسية – تدريب رياضي – ادارة رياضية ) و قد بلغت النسبة المئوية لکل عينة 50% من المجتمع الأصلي . تم تصميم استبيان اشتمل علي أربع محاور ( محور يتعلق بالطالب المعلم – محور يتعلق بأعضاء هيئة التدريس – محور يتعلق بالمقررات الدراسية – محور يتعلق بالامکانيات المادية و البشرية ) و بتطبيق الاستبيان علي عينة البحث توصل الباحثان إلي قصور الاعداد المهني في وضع برامج توعية للطلاب للتعامل مع التقنيات التعليمية و قصور الاعداد المهني في مراعاة الأليات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس لطلاب التخصصات الثلاثة کما توصل الباحثان إلي أهمية استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس المقررات الدراسية ووضع أليات استرشادية لطلاب التخصصات الثلاثة عند استخدام التعليم الإلکتروني | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; الاعداد المهني- طلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 242 |
||||