تأثير استخدام اسلوب خرائط المفاهيم علي نواتج تعلم مهارات کرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 2, Volume 027, Issue 027, June 2014, Page 17-36 PDF (448.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2014.52001 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجد احمد حجازى* 1; احمد ماجد حجازى* 2 | ||||
1استاذ رفع اثقال متفرغ بقسم نظريات و تطبيقات المنازلات و الرياضات الفردية بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد . | ||||
2مدرس مساعد بقسم مناخج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام اسلوب خرائط المفاهيم علي نواتج تعلم مهارات کرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلب و البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية و الأخري ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي خلال العام الدراسي 2013 – 2014 بمدرسة أبو بکر الصديق التجريبية النموذجية التابعة لادارة الويلي التعليمية بمحافظة القاهرة و قد بلغ حجم العينة 30 تلميذ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية و تم تقسيمهم لمجموعتين قوام کل مجموعة 15 تلميذ . تم تصميم برنامج تعليمي باستخدام اسلوب خرائط المفاهيم و تطبيقة علي عينة البحث التجريبية بواقع ستة أسابيع کل أسبوع يحتوي علي وحدتين تدريسيتين زمن الوحدة 90 دقيقة توصل الباحثان إلي فاعلية طريقة التدريس باسلوب خرائط المفاهيم و تأثيرها الايجابي أفضل من الأسلوب التقليدي في التعلم علي نواتج التعلم و مستوي أداء مهارات کرة اليد قيد البحث لتلاميذ المرحلة الاعدادية . | ||||
Keywords | ||||
اسلوب خرائط المفاهيم; نواتج تعلم مهارات کرة اليد; تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 222 |
||||