تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام الوسائل فائقة التداخل و أسلوب المحاکاة علي مستوي الأداء المهاري في دفع الجلة للمبتدئات | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 8, Volume 027, Issue 027, June 2014, Page 185-209 PDF (454.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2014.52007 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سارة عبد الله حسن* | ||||
مدرس مساعد بقسم نظريات و تطبيقات مسابقات الميدان و المضمار کلية التربية الرياضية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام الوسائل فائقة التداخل و أسلوب المحاکاة علي مستوي الأداء المهاري لمسابقة دفع الجلة قيد البحث ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي و البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية و الأخري ضابطة لملائمته لطبيعة البحث ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الأولي کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد 2011-2012 و عددهن 30 طالبة تم تقسيمهن لمجموعتين قوام کل مجموعة 15 طالبة . طبقت الباحثة برنامج تعليمي باستخدام الوسائل فائقت التداخل و اسلوب المحاکاة علي عينة البحث التجريبية و أسفرت نتائج البحث عن مساهمة البرنامج بطريقة ايجابية في تحسين مستوي الأداء البدني و المهاري لأفراد المجموعة التجريبية و أن البرنامج ال تعليمي باستخدام الوسائل فائقت التداخل و اسلوب المحاکاة کان أکثر تأثيراً من أسلوب الشرح و النموذج المطبق علي المجموعة الضابطة . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; الوسائل فائقة التداخل; أسلوب المحاکاة; مستوي الأداء المهاري; دفع الجلة; المبتدئات | ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 224 |
||||