فاعلية برنامج تدريبي قائم على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality في تنمية مهارات استخدام الـ (Blackboard) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 10, Volume 113, Issue 113, September 2019, Page 285-307 PDF (602.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.54127 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاتن حسن الياجزي1; إلهام عبد الله غبين2 | ||||
1بالجامعة السعودية الإلکترونية | ||||
2بجامعة جازان المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الوصول إلى قائمة بمهارات استخدام الـ (Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات السنة التحضيرية بالجامعة السعودية الإلکترونية، وقياس فاعلية البرنامج التدريبي القائم على تقنية الواقع المعزز (AR)في تنمية الجانب الأدائي لمهارات استخدام ال(Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات السنة التحضيرية بالجامعة السعودية الإلکترونية. واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي وطبق على عينة قوامها 48 طالبة طالبات السنة التحضيرية بکلية إدارة الأعمال بالجامعة السعودية الإلکترونية بجازان. وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار الأدائي المرتبط بمهارات استخدام الـ (Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات الجامعة السعودية الإلکترونية، لصالح التطبيق البعدي، ووصلت فاعلية البرنامج التدريبي القائم على تقنية الواقع المعزز(Augmented Reality) إلى (1.2) على الأقل مقاسة بمعادلة Blake للکسب المعدل. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي – تقنية; الواقع المعزز | ||||
Statistics Article View: 377 PDF Download: 443 |
||||